حسن شحاته وزير القوي العاملة
حسن شحاته وزير القوي العاملة


وزير القوى العاملة: التدريب المهني أهم الملفات المطروحة خلال الفترة القادمة

محمد عوض

الأربعاء، 17 أغسطس 2022 - 04:14 م

أكد حسن شحاتة وزير القوى العاملة، أن التدريب المهني يُعد من أهم الملفات المطروحة خلال الفترة القادمة.


جاء ذلك خلال لقاء الوزير، اليوم الأربعاء، بمكتبه بديوان عام الوزارة، روجر  ياتس  المدير التنفيذي لهيئة "بلان انترناشونال" لمنطقة الشرق الأوسط وشرق وجنوب أفريقيا، وذلك لمناقشة الإعداد لإبرام اتفاقية التعاون بين الوزارة والهيئة وتحديد أطر التعاون المستقبلية وكيفية تمويلها وتنفيذها.

وأشار الوزير، إلى أن الوزارة لديها 38 مركز تدريب في مختلف أنحاء الجمهورية، وكذلك 27 وحدة تدريب متنقلة في كل محافظة والتي تتمكن من الوصول إلى القرى النائية.

واستعرض اللقاء الإنجازات التي تم تحقيقها من خلال الوحدة والتي تمثلت أهمها في صدور القرار ٤٣ والذي رفع الحظر الذي كان مفروضا على عمل النساء في ٣٣ مهنة، كما سمح بعمل النساء ليلا مع التزام صاحب العمل بتوفير وسيلة مواصلات آمنة، كما تم إعداد خطة وطنية للمساواة بين الجنسين فى مجال العمل والتي تم اعدادها بشكل تشاركي من خلال لجنة تم تشكيلها من كافة الجهات المعنية وبمشاركة ممثلي العمال وأصحاب الأعمال فى أبريل ٢٠٢٢ ونسعى الآن لتنفيذها.

حضر اللقاء من جانب الوزارة أمال عبد الموجود رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية، وإيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزير، وأمنية عبد الحميد مساعد فني بمكتب الوزير، ومن جانب الهيئة محمد كمال المدير القطرى للهيئة، وانجى سليمان مديرة الشراكات الاستراتيجية والتأثير الاجتماعي.
  اقرأ ايضا : القوى العاملة: أولوياتنا توفير فرص عمل للشباب وقريبا إطلاق إستراتيجية وطنية للتشغيل


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة